Top Ad unit 728 × 90

الرسالة الخفية والخطيرة وراء سلسلة توم وجيري ستصدم


tom and jerry
مسلسل رسوم متحركة أضحك الملايين إن لم يكن المليارات في مختلف بقاع الأرض  الذي يعرض مغامرات القط  والفأر والعداوة الدائمة بينهما . ولكن مالذي جعل هذا المسلسل صامداً على مدى الزمن؟ ومالذي ميزه عن غيره من المسلسلات الكرتونية وخصوصا الجديدة منها؟

إليكم بعض الحقائق والطرائف عن مسلسل توم وجيري التي ساهمت بجعله أشهر ثنائي كرتوني في العالم

جميعنا تابعنا مسلسل Tom and Jerry على شاشات التلفزيون إلا أنه في بداية انطلاقه كان يعرض في دور السينما الأمريكية  فقط.

الثنائي William Hanna و  Joseph Barbera الذين يعتبران أنجح ثنائي مختص بمسلسلات الرسوم المتحركة. ويليام حنا، مواليد 1911 من أصل سوري وهو ابن الفنان إبراهيم عبود حنا الذي كان من قرية حب نمرة التي تقع بالقرب من تل كلخ في حمص. أما جوزيف بربارة فهو من مواليد 1910 وكان يعتقد أنه من أصول لبنانية ولكن لا يوجد توثيق لهذا الموضوع وعلى الأغلب أن أصوله كانت إيطالية.

 أحد أسباب نجاح المسلسل هو اعتماده على الاتصال البصري بنسبة 95% وفقط 5% على الحوار والكلام، مما جعله بسيطاً وسهل الفهم وعالمياً،

مسلسل توم وجيري
 مسلسل توم وجيري هو مسلسل أمريكي إلا أنه خلال فترة الستينات من القرن الماضي انتقل الانتاج إلى تشيكوسلوفاكيا، حيث تم انتاج 13 حلقة هناك من خلال شركة Rembrandt Films.

مسلسل توم وجيري
 بعد التجربة التشيكوسلوفاكية الفاشلة، عاد المسلسل مرة أخرى إلى هوليوود وتم انتاج 34 حلقة جديدة من قِبل Chuck Jones مابين 1963-1967

مسلسل توم وجيري
 في عام 1957 تم إطلاق مسلسل جديد مستوحى من توم وجيري وكان من بطولة الكلب Spike وابنه Tyke ولكن لم يستمر المسلسل لأكثر من حلقتين ليس بسبب فشل المسلسل وانما بسبب اغلاق الاستوديو المنتج للمسلسل.

 واحد من الأسباب الأخرى لاستمرارية نجاح المسلسل هو استخدامه للموسيقى الكلاسيكية التي تلعب دوراً مهماً في مجريات الحلقة، واستعانته بفريق أوركسترا كاملة لعمل المؤثرات الصوتية في المسلسل التي جعلته مميزاً عن غيره من المسلسلات. وكان وراء هذه اللوحات الفنية المتميزة الموسيقار المبدع Scott Bradley الذي كان يستخدم عدة أنواع من الموسيقى في الحلقات مثل موسيقى الجاز والكلاسيكية والشعبية وغيرها حسب حاجة الحلقة.

 خلال فترة عرضه، فاز المسلسل بـ 7 جوائز أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة قصير

The Yankee Doodle Mouse – 1943
Mouse Trouble – 1944
Quiet Please! – 1945
The Cat Concerto – 1946
The Little Orphan – 1948
Johann Mouse – 1951
The Two Mouseketeers – 1952

الرسالة الخفية والخطيرة وراء سلسلة توم وجيري ستصدم Reviewed by choaib.phone on 12:00:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.